كان الاهتمام الأكبر في المشروع هو نقل الخبرات التعليميّة المتميّزة في مجال الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات، مدموجة مع الأساليب التعليميّة التربويّة الحديثة بطرق مناسبة تعتمد على التدريب و التوجه بعيداً عن التقديم و التلقين، حيث اعتمدت المدربة على طرح الأسئلة المحفزة، و الإرشاد و التوجيه بالإضافة إلى نقل خبرتها في استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بشكل متكامل مع الأساليب التربويّة الحديثة، لضمان استمراريّة التطوير و التجديد في المدرسة حتى بعد إنهاء برنامج دبلوم التربيّة في تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات من خلال خلق مجتمع متعلم بين المعلمات في المدرسة
الهدف من المشروع هو تلبية الحاجة الشديدة في المدرسة في دمج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في المنهاج الدراسي، خاصة دمج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في إستراتيجيتيّ العصف الذهني و الأسئلة الصفية ، و إظهار التأثير الايجابي لدمج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بالمنهاج الدراسي ، و تمّ تطبيق المشروع من خلال تدريبي لزميلتي في المدرسة.
كان التدريب من خلال العمل على دمج إستراتيجيتي التدريس: (الأسئلة الصفية، العصف الذهني) بالبرنامجين: (برنامج رسم الخرائط الذهنيّة Mind Map ، وبرنامج صانع الاختبارات QUIZCREATOR)، حيث كان المنتج النهائي على شكل مدونة الكترونية تحوي معلومات و مواضيع المشروع ودروس توضيحية لإستراتيجية الأسئلة الصفية و العصف الذهني و دمجهما ببرنامجي الخرائط الذهنيّة و صانع الاختبارات الالكترونية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق